المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افيدوني في مكيف السبلت



KSQ
28-10-10, 10:37 PM
السلام عليكم

1 - وصلت الي مرحلت التليس. التكيف في الغرف راح يكون سبلت . هل تنصحوني عمل تمديدات التكيف النحاسيه الان او اعمل مواصير داخل الجدار لعمل التمديدات لاحقا.

2 - محتار بين نوعين الدايكن و الفوجي, فبايهما تنصحوني.

3 - بخصوص التمديدات , قيل لي انه سيكون عرض من الوكيل مفاده 5 م مجانا لكل مكيف.



دمتم بود

e-hisham
30-10-10, 07:16 PM
حياك اخوي

رقم 1 - بالنسبه لتأسيس مواصير لمرور التمديدات النحاسيه فهي قبل اللياسه مع صبة الدور الارضي والاول
ويفضل بعد زرع المواصير بمقاس 2 بوصه التاكد من انها مفتوحه بشكل كامل ( غير مسدوده )

وبعد ذلك يتم عمل تأسيس لنقاط التوزيع للاسبليت وهي عباره عن بكسيه 15×15 سم وينزل منها ماصورة تصريف المياه 3/4 وتوصل الى اقرب دورة مياه

بعد عمل جميع هذه المراحل تبدأ اللياسه

ولاتغفل عن تكملة توصيل صرف المياه الى صفاية الحمام قبل الدفان طبعا بعد اللياسه

ولا تشبك ماصورتين في واحد كل مكيف يشبك بالصفايه على حده وهذي مهمه

2 - بالنسبه للمكيفات الدايكن اصبح صيني الان اما الفوجي فهو لازال ياباني تجميع تايلندي وهو الافضل

3- هذا ليس عرض وانما موجود عند جميع الموزعين وهو على مدار السنه وهذا ممتاز في حالة انك عملت مواصير التاسيس بشكل سليم فبهذه الحاله تقدر تمدد النحاس مع تركيب الاسبليت وتستفيد من هالميزه لان كل مكيف اسبليت يحسب من ضمن القيمه 5 امتار تمديد نحاس ومازاد عن ذلك يحسب من 40 الى 60 ريال حسب نوع النحاس

ارجو ان اكون قد وفقت في ايصال المعلومه بشكل واضح

دودي خالد
30-10-10, 08:20 PM
حياك اخوي

رقم 1 - بالنسبه لتأسيس مواصير لمرور التمديدات النحاسيه فهي قبل اللياسه مع صبة الدور الارضي والاول
ويفضل بعد زرع المواصير بمقاس 2 بوصه التاكد من انها مفتوحه بشكل كامل ( غير مسدوده )

وبعد ذلك يتم عمل تأسيس لنقاط التوزيع للاسبليت وهي عباره عن بكسيه 15×15 سم وينزل منها ماصورة تصريف المياه 3/4 وتوصل الى اقرب دورة مياه

بعد عمل جميع هذه المراحل تبدأ اللياسه

ولاتغفل عن تكملة توصيل صرف المياه الى صفاية الحمام قبل الدفان طبعا بعد اللياسه

ولا تشبك ماصورتين في واحد كل مكيف يشبك بالصفايه على حده وهذي مهمه

2 - بالنسبه للمكيفات الدايكن اصبح صيني الان اما الفوجي فهو لازال ياباني تجميع تايلندي وهو الافضل

3- هذا ليس عرض وانما موجود عند جميع الموزعين وهو على مدار السنه وهذا ممتاز في حالة انك عملت مواصير التاسيس بشكل سليم فبهذه الحاله تقدر تمدد النحاس مع تركيب الاسبليت وتستفيد من هالميزه لان كل مكيف اسبليت يحسب من ضمن القيمه 5 امتار تمديد نحاس ومازاد عن ذلك يحسب من 40 الى 60 ريال حسب نوع النحاس

ارجو ان اكون قد وفقت في ايصال المعلومه بشكل واضح


السلام عليكم

الله يوفقك وصلت المعلومات كاملة و وافية.

تحياتي،،

e-hisham
31-10-10, 07:49 AM
السلام عليكم

الله يوفقك وصلت المعلومات كاملة و وافية.

تحياتي،،



وفقنا الله واياكم لما فيه الخير

فكر
31-10-10, 10:50 AM
حياك اخوي

رقم 1 - بالنسبه لتأسيس مواصير لمرور التمديدات النحاسيه فهي قبل اللياسه مع صبة الدور الارضي والاول
ويفضل بعد زرع المواصير بمقاس 2 بوصه التاكد من انها مفتوحه بشكل كامل ( غير مسدوده )

وبعد ذلك يتم عمل تأسيس لنقاط التوزيع للاسبليت وهي عباره عن بكسيه 15×15 سم وينزل منها ماصورة تصريف المياه 3/4 وتوصل الى اقرب دورة مياه

بعد عمل جميع هذه المراحل تبدأ اللياسه

ولاتغفل عن تكملة توصيل صرف المياه الى صفاية الحمام قبل الدفان طبعا بعد اللياسه

ولا تشبك ماصورتين في واحد كل مكيف يشبك بالصفايه على حده وهذي مهمه

2 - بالنسبه للمكيفات الدايكن اصبح صيني الان اما الفوجي فهو لازال ياباني تجميع تايلندي وهو الافضل

3- هذا ليس عرض وانما موجود عند جميع الموزعين وهو على مدار السنه وهذا ممتاز في حالة انك عملت مواصير التاسيس بشكل سليم فبهذه الحاله تقدر تمدد النحاس مع تركيب الاسبليت وتستفيد من هالميزه لان كل مكيف اسبليت يحسب من ضمن القيمه 5 امتار تمديد نحاس ومازاد عن ذلك يحسب من 40 الى 60 ريال حسب نوع النحاس

ارجو ان اكون قد وفقت في ايصال المعلومه بشكل واضح


اذا انت من اهل الرياض تقدر تشتري النحاس من محلات الجملة بشارع الريل

بيطلع عليك المتر افضل الانواع ب 15 ريال

e-hisham
31-10-10, 04:47 PM
اذا انت من اهل الرياض تقدر تشتري النحاس من محلات الجملة بشارع الريل

بيطلع عليك المتر افضل الانواع ب 15 ريال

اشكرك على النصيحه القيمه ولكن النحاس انواع واحجام ماادري السعر هذا تبع اي نوع واي حجم

ثانيا انا اتكلم عن سعر السوق بالتركيب وطبعا اذا تكلمنا عن سعر تمديد نحاس كما هو معلوم فانه يشمل ماصورتين نحاس مع الاسلاك الكهربائيه الخاصه بالتوصيل مع العزل وخلافه

هذي قيمة التمديد مع التركيب للمتر بالرياض من 40 الى 60 حسب نوع التمديد

وبالنسبه لشارع الريل اللي موجودين فيه هم عباره عن موزعين للنحاس ولايوجد الا قلة منهم وكلاء

اما بالنسبه لافضل الانواع فهو النحاس الامريكي الاصلي MULLER ووكيله شركه تتعامل في التكييف والتبريد وقطع غيار التبريد والتكييف ولا يتواجد في شارع الريل وهو الوكيل الوحيد بالرياض
اما اذا كان هناك احد يبيع هذا النوع في شارع الريل فهو موزع وليس وكيل - هذا للعلم فقط

KSQ
01-11-10, 06:32 AM
السلام عليكم

شكرا علي مروركم و جزاكم الله خير

فكر
01-11-10, 08:01 AM
اشكرك على النصيحه القيمه ولكن النحاس انواع واحجام ماادري السعر هذا تبع اي نوع واي حجم

ثانيا انا اتكلم عن سعر السوق بالتركيب وطبعا اذا تكلمنا عن سعر تمديد نحاس كما هو معلوم فانه يشمل ماصورتين نحاس مع الاسلاك الكهربائيه الخاصه بالتوصيل مع العزل وخلافه

هذي قيمة التمديد مع التركيب للمتر بالرياض من 40 الى 60 حسب نوع التمديد

وبالنسبه لشارع الريل اللي موجودين فيه هم عباره عن موزعين للنحاس ولايوجد الا قلة منهم وكلاء

اما بالنسبه لافضل الانواع فهو النحاس الامريكي الاصلي MULLER ووكيله شركه تتعامل في التكييف والتبريد وقطع غيار التبريد والتكييف ولا يتواجد في شارع الريل وهو الوكيل الوحيد بالرياض
اما اذا كان هناك احد يبيع هذا النوع في شارع الريل فهو موزع وليس وكيل - هذا للعلم فقط



حياك الله اخي هشام

معروف سعر التركيب للمكيف السبلت معدل 250 ريال للتركيب ومتعارف عليه ان المتر الزائد بخمسين ريال اذا نقص عندك النحاس ... واذا عندك النحاس ماراح ياخذ الا اجرة التركيب ..و ماتفرق اذا النحاس متر واحد او عشرة متر ..

وبالنسبة للاسعار زي ماقلت سابقا افضلها بتحصله ب 15 ريال وطبعا يوجد انواع جيدة صينية بتحصلها ب 10 ريال من شارع الريل ... اهم شي تاخذ الافضل باقل سعر ..

وبعدين اذا بتتركها للفني .. هل تتوقع انه بيركب لك اغلى الانواع ... بالعكس راح يجيب لك ارخص نوع لكي تزيد ارباحه ..

والمثل يقول ماحك جلدك مثل ظفرك .. والشغله ماهي معقدة كلها زيارة لشارع الريل وتشوف كل شي بنفسك ...

وتقبل شكري

دودي خالد
01-11-10, 08:19 AM
السلام عليكم

رأيي إذا كان الشخص عنده الخبرة و راعي صنعه، و يقدر يفرق بالنظر أنواع النحاس يشتري من شارع الريل!! لكن أغلب العملاء قليلين الخبرة بذلك.

e-hisham
02-11-10, 09:01 AM
اخواني الاعزاء :
تحياتي وقديري

المسأله ذو شقين :

الاول : الفني وهو الشخص الذي يستطيع معرفة ما اذا كان النحاس جيد او غير جيد وبالتالي يستطيع ايضا تركيب النوعيه الممتازه والنوعيه الرديئه للعميل وهذا يرجع لذمته .

الثاني : العميل وهو الذي دائما يبحث عن الافضل بمعنى يبحث عن النحاس الامريكي وذلك لجودته كما هو متعارف عليه من قبل اصحاب الخبره في مجال التكييف

في حالة اردنا تركيب نحاس امريكي فان التكلفه في المواد الخام فقط تختلف كليا عن التكلفه بالنسبه للصيني وهذا يرجع الى احجام واقطار مواسير النحاس المركبه ونوع العزل وسلك الكهرباء وعددها .
وطبعا العميل لايوجد عنده الخبره لمعرفة الامور الفنيه التي يحتاجها الجهاز بالنسبه لاقطار النحاس والعزل والاسلاك وخلافه

هل في توقعاتكم ان العميل الذي يرغب بشراء مكيف او مكيفين او خمسه ويمددها ويركبها _ هل لديه القدره على الذهاب وتحمل عناء البحث عن النحاس الجيد وملحقاته الخاصه بتجهيز التمديد وخلافه وشراءها للفني لكي يجمعها ويركبها ؟؟؟؟؟؟؟

تكلفة النحاس الامريكي للمتر الواحد وعلى سبيل المثال ناخذ مكيف فوجي 30000 وحده

ماسوره 8/3 قيمة اللفه 15 متر الامريكي 138 ريال ÷ 15 متر = 9.20 ريال للمتر الواحد
ماسوره 8/5 قيمة اللفه 15 متر الامريكي 253ريال ÷ 15 متر = 16.86 ريال للمتر الواحد
تيب اسود للعزل النهائي = 1 ريال
ربل عازل 8/5 لعزل ماسوره واحده فقط لمتر واحد فقط طولها 1.80 سم = 2 ريال تقديرا
سلك الترا او الشرق 6 ملم اللفه 295 ريال ÷ 150 متر = 1.96 ريال × 2 = 3.93 ريال
سلك الترا او الشرق 2.5 ملم اللفه 122 ريال ÷ 150 متر = .81 هلله × 4 = 3.25 ريال

__________________________________________________ _______________
تكلفة النحاس للمتر الواحد لمكيف فوجي 30000 وحده هو = 36.24 ريال
اضف عليه اجرة الفني لعمل لتمديد ولنفترض 3 ريال
__________________________________________________ ____________
اصبح المجموع 39.24 ريال ______________ تكلفه فقط
اين الربح ؟
هذا لو ان الفني هو الذي ورد وركب فما بالكم بالعميل الذي يشتري المواد ويطلب من فني تركيبها كم راح تكون التكلفه ؟؟

ملاحظه : اسعار النحاس وسلك الكهرباء اعلاه هي اسعار اليوم 2/11/2010 م

ارجو ان اكون وفقت في ايصال المعلومه بشكل دقيق حتى يستفيد الجميع

الستاد
06-11-10, 09:45 AM
يعني اخوي هشام ....
انك تخلي العامل يركب النحاس هو ويورد كل الطلبات ب 50 ريال مثلا افضل مما قاله اخونا فكر ؟

e-hisham
06-11-10, 05:54 PM
صحيح في حالة ان النحاس امريكي 100%

لكن واضح ان مقصد اخونا فكر من اننا نشتري النحاس بانفسنا كي يضمن ان انحاس الذي نشتريه هو من النوع الممتاز ولكن حتى لو شرينا بانفسنا ماراح نوفر كثير في السعر بل على العكس احتمالية زيادة السعر والهدر تكون اكبر

المقاول الجديد
07-11-10, 08:45 PM
اخي فكر من قال لك إن هناك مواسير نحاس صينية جيدة
نعم هناك مواسير نحا س ثقيلة ولكنها في نظري سيئة
وتريد ان تعرف مصداقية ما اقول ...
اقبضع عليه لمدة ديقة واحدة واتركة ساعة اخرى وانظر
ماذا جرى .... ستجده تحول من لون النحاس إلى لون بني داكن
اتعرف السبب أنه نحاس مخلوط بحديد الزهر ....
وهذا شيئ معيب بالتصنيع ...

فكر
08-11-10, 02:40 PM
اخواني الاعزاء :
تحياتي وقديري

المسأله ذو شقين :

الاول : الفني وهو الشخص الذي يستطيع معرفة ما اذا كان النحاس جيد او غير جيد وبالتالي يستطيع ايضا تركيب النوعيه الممتازه والنوعيه الرديئه للعميل وهذا يرجع لذمته .

الثاني : العميل وهو الذي دائما يبحث عن الافضل بمعنى يبحث عن النحاس الامريكي وذلك لجودته كما هو متعارف عليه من قبل اصحاب الخبره في مجال التكييف

في حالة اردنا تركيب نحاس امريكي فان التكلفه في المواد الخام فقط تختلف كليا عن التكلفه بالنسبه للصيني وهذا يرجع الى احجام واقطار مواسير النحاس المركبه ونوع العزل وسلك الكهرباء وعددها .
وطبعا العميل لايوجد عنده الخبره لمعرفة الامور الفنيه التي يحتاجها الجهاز بالنسبه لاقطار النحاس والعزل والاسلاك وخلافه

هل في توقعاتكم ان العميل الذي يرغب بشراء مكيف او مكيفين او خمسه ويمددها ويركبها _ هل لديه القدره على الذهاب وتحمل عناء البحث عن النحاس الجيد وملحقاته الخاصه بتجهيز التمديد وخلافه وشراءها للفني لكي يجمعها ويركبها ؟؟؟؟؟؟؟

تكلفة النحاس الامريكي للمتر الواحد وعلى سبيل المثال ناخذ مكيف فوجي 30000 وحده

ماسوره 8/3 قيمة اللفه 15 متر الامريكي 138 ريال ÷ 15 متر = 9.20 ريال للمتر الواحد
ماسوره 8/5 قيمة اللفه 15 متر الامريكي 253ريال ÷ 15 متر = 16.86 ريال للمتر الواحد
تيب اسود للعزل النهائي = 1 ريال
ربل عازل 8/5 لعزل ماسوره واحده فقط لمتر واحد فقط طولها 1.80 سم = 2 ريال تقديرا
سلك الترا او الشرق 6 ملم اللفه 295 ريال ÷ 150 متر = 1.96 ريال × 2 = 3.93 ريال
سلك الترا او الشرق 2.5 ملم اللفه 122 ريال ÷ 150 متر = .81 هلله × 4 = 3.25 ريال

__________________________________________________ _______________
تكلفة النحاس للمتر الواحد لمكيف فوجي 30000 وحده هو = 36.24 ريال
اضف عليه اجرة الفني لعمل لتمديد ولنفترض 3 ريال
__________________________________________________ ____________
اصبح المجموع 39.24 ريال ______________ تكلفه فقط
اين الربح ؟
هذا لو ان الفني هو الذي ورد وركب فما بالكم بالعميل الذي يشتري المواد ويطلب من فني تركيبها كم راح تكون التكلفه ؟؟

ملاحظه : اسعار النحاس وسلك الكهرباء اعلاه هي اسعار اليوم 2/11/2010 م

ارجو ان اكون وفقت في ايصال المعلومه بشكل دقيق حتى يستفيد الجميع



اخي العزيز اسمحلي ان اخالفك هنا ...

ركبت مكيفين 18000 وحدة واحتجت الى مامجموعه 15 متر نحاس اضافي

اذا بخلي الفني يجيب النحاس بيطلع علي ب 15 * 50 = 750 ريال غير قيمة التركيب اللي هي 250 ريال لكل مكيف

فرحت لشارع الريل وشريت نحاس كوري من افضل نوع وطلعت الحسبة كالتالي


15 متر 1/2 انش = 150
15 متر 1/4 انش = 75
15 متر ربل عازل = 30
15 متر اسلاك كهرباء = 60

المجموع = 315

الفرق 750 - 315 = 435 ريال توفير

يعني طلع علي المتر ب 21 ريال لاغير

طبعا التركيب داخل من ضمن قيمة تركيب المكيف اللي هي 250 ريال لكل مكيف


هذا وانا متاكد ان الفني ماراح يجيب الا ارخص نوع من النحاس لانه ماهمه الا الريال وماراح يدفع زيادة على النحاس الجيد من جيبه

e-hisham
09-11-10, 10:58 AM
احترم رايك ياغالي

ولكن انت تكلمت على النحاس الكوري وانا اتكلم على النحاس الامريكي الاصلي وطبعا والاكيد هناك فرق بينهم في السعر والجوده

وانت حسبت على 1/2 و 1/4
وانا حسبتي على 3/8 و 5/8


تحياتي وتقديري

fasshehri
06-12-10, 04:24 PM
للافاده فقط النحاس الصيني وغير الاصلي بعد فتره من الزمن يطلع ريحه في التكييف وهذا من باب التجربه
النحاس الامريكي افضل من حيث الجوده

اتمنى لكم التوفيق

العتيبي22
16-05-11, 01:51 PM
يإخوان انا اواجه نفس المشكله


عندي مكيفات اسبلت داخل وسط البيت يعني لازم اركب النحاس الان قبل اللياسه

المكيفات حوالي خمسه مكيفات اسبلت لازم اسلك لها نحاس الان.. وش الطريقه الافضل؟


امس رحت لفني مكيفات وجبته وقال خلاص المتر ب 90 ريال للنحاس من غير اجرة التكسير لان فيه صبات لازم يخترقها بدريل

طلعت علي الحسبه حوالي 3000 ريال؟ :(

هل فيه طريقه اني استفيد من عرض الشركات حقت الاسبلت اللي هو 5 متر مجانا عند شرا المكيفات؟


افيدوني الله يجزاكم خير

المقاول الجديد
16-05-11, 04:23 PM
يإخوان انا اواجه نفس المشكله


عندي مكيفات اسبلت داخل وسط البيت يعني لازم اركب النحاس الان قبل اللياسه

المكيفات حوالي خمسه مكيفات اسبلت لازم اسلك لها نحاس الان.. وش الطريقه الافضل؟


امس رحت لفني مكيفات وجبته وقال خلاص المتر ب 90 ريال للنحاس من غير اجرة التكسير لان فيه صبات لازم يخترقها بدريل

طلعت علي الحسبه حوالي 3000 ريال؟ :(

هل فيه طريقه اني استفيد من عرض الشركات حقت الاسبلت اللي هو 5 متر مجانا عند شرا المكيفات؟


افيدوني الله يجزاكم خير

اخي لا تتعب نفسك كل شيئ بحسابة .... فلن يركب لك احد شيئ مجاني
أنا اركب مكيفات ومن قال لك النحاس مجاني هي مجرد عملية تسويق بضاعة
وقد تكون البضاعة لك عليها ....
باستطاعتي خداعك اضف لك خمسة امتار وهي محسوبة ضمن العملية
لأني لو قلت لك مكيف المجلس يكلف نحاس وتركيب 900 مضافة فوق قيمة المكيف
اكيد راح تروح لغيري ... لانه خصم قيمة 400 ريال فاصبح 500 بدل 900
ولكني اكتب لك في العقد 5 متر واستبقي الاخرى في الخفاء
وبعد التركيب افاجأك بأني اطلب منك 400 مقابل الزيادة في اطوال النحاس .
ومن هنا تكون المخادعة لك ... لانه من المحال يكون سعر تركيب مكيف بالدور الارضي مساوي
سعر مكيف بالدور الاول لان فارق طول النحاس هو من يحدد السعر

العتيبي22
17-05-11, 01:20 PM
اخي لا تتعب نفسك كل شيئ بحسابة .... فلن يركب لك احد شيئ مجاني
أنا اركب مكيفات ومن قال لك النحاس مجاني هي مجرد عملية تسويق بضاعة
وقد تكون البضاعة لك عليها ....
باستطاعتي خداعك اضف لك خمسة امتار وهي محسوبة ضمن العملية
لأني لو قلت لك مكيف المجلس يكلف نحاس وتركيب 900 مضافة فوق قيمة المكيف
اكيد راح تروح لغيري ... لانه خصم قيمة 400 ريال فاصبح 500 بدل 900
ولكني اكتب لك في العقد 5 متر واستبقي الاخرى في الخفاء
وبعد التركيب افاجأك بأني اطلب منك 400 مقابل الزيادة في اطوال النحاس .
ومن هنا تكون المخادعة لك ... لانه من المحال يكون سعر تركيب مكيف بالدور الارضي مساوي
سعر مكيف بالدور الاول لان فارق طول النحاس هو من يحدد السعر

اخوي انا ماستفيد من كلامك هذا شي .. انا ابي حل جذري


هل لو اطلب من السباك انه يمدد لي مواصير وبعدين اركبه ينفع؟ وهل يقدر يتفادى الاعمده القائمه ويكرسها والا يربط المواصير في السقف ويجي من تحتها الجبس؟


افيدوني

المقاول الجديد
18-05-11, 07:28 AM
اخوي انا ماستفيد من كلامك هذا شي .. انا ابي حل جذري


هل لو اطلب من السباك انه يمدد لي مواصير وبعدين اركبه ينفع؟ وهل يقدر يتفادى الاعمده القائمه ويكرسها والا يربط المواصير في السقف ويجي من تحتها الجبس؟


افيدوني

اخي أنا لم اخطئ في الفهم لسؤالك ... وقد اجبتك على قدر سؤالك
وكان عليك اخي ان تسأل عن التأسيس وهو وضع مواسير يمر من خلالها النحاس
وبعدين تتكلم عن تمديد النحاس ...
هل فهمنا الفرق بين التأسيس والتمديد .... طبعا هذا الكلام ليس لك بل لكل عابر من هنا

اخي انا الن اتضحت لي مشكلتك ... وهي انك لم تؤسسس من اصله
والعامل اتاك مدرعم ... ويريد التكسير في اي مكان وهناك خطورة في الامر
العامل لا يهمه بيتك وسلامته فقط كسر وانتهي وهات فلوس واسطفل انت وبيتك
الاقتراب من العمود والتكسير فيه ممنوع هندسيا ... والتكسير في الجسر ممنوع هندسيا
إن كنت لم تأسس من الاصل ..فاكتفي بوضع المكيف على الجدار الخارجي حتى لا تتسبب في
كارثة لبيتك

را كان
23-05-11, 11:45 AM
الأخ Ksq

تحية طيبة ممكن توضح لنا هل تم تأسيس مواسير للسبلت داخل الجدار اثناء صبة السقف لأن استفسارك غريب اشوي ارجو التوضيح ولك مني جزيل الشكر

أبو حكم
24-05-11, 04:08 PM
طيب اللي سوا تأسيس داخل صبة السقف وعامل حساب مكيف واحد وبعدين يبغا يزود الثاني كيف يسوي يكسر من السقف أم أنه لها حل ثاني مع العلم بأن السقف هوردي ومكان المكيف يبعد عن الجدار الخارجي ثمانيه أمتار ؟؟؟؟؟؟

aa88
21-11-11, 10:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الاعزاء
انا قمت بتاسيس المكيفات الاسبلت بالمبنى بمواصير 2 بوصه لكل غرفة موصله للسطح
والان قمت بتمديد مواصير النحاس والاسلاك عدد5 اسلاك مختلفة السمك والنحاس نوع امريكي
الي ياتي به كتابه بارزه وكل ذلك بسعر 100ريال للمتر الواحد
احببت ان اطلعكم على ذلك للفائده وشكراً

المرشد
14-12-11, 12:57 AM
اخي الفاضل
كل ماذكر من الاخوان فهو ممتاز بالنسبة المكيفات فوجي ممتازة

موسسة باثابت - جدة
نتميز بالاتقان - عمالة فلبينية
0559419621

asir.1960
14-12-11, 06:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الاعزاء
انا قمت بتاسيس المكيفات الاسبلت بالمبنى بمواصير 2 بوصه لكل غرفة موصله للسطح
والان قمت بتمديد مواصير النحاس والاسلاك عدد5 اسلاك مختلفة السمك والنحاس نوع امريكي
الي ياتي به كتابه بارزه وكل ذلك بسعر 100ريال للمتر الواحد
احببت ان اطلعكم على ذلك للفائده وشكراً

100 ريال لمتر النحاس والله كتير الاصلي مولر لن يكلفك اكثر من 70 ريال او اقل

وبالتوفيق

مفتون العيون
07-09-12, 02:45 PM
السلام عليكم
لدي استفار وارغب الرد عليه بسرعه
قمت بتأسيس مكيفات سبلت ماسوره ٢ بوصه على السطح بحيث تكون المرواح على السطح ولان ارغب في وضعها على الجدار الستره لان وضع الممراوح على السطح سوف يفقدني الفائده من السطوح ويشوه مظهره
الان السوال
كيف اقوم نقوم بثني المواسير على السطح حتى تصل الي الجدار بحيث لا تكون عائق وعدم تعرضها للكسر من مستخدمي السطوح
هل فيه كوع يقوم بتلحيمه في المواسير
علماً انني سألت الفني فقال لا يمكن ثني الماسوره واستحالة وضع المراوح على الجدار وعلماً انا من خارج الرياض ومحلات التكييف لدينا محدوده
ارجو الرد بسرعه

مفتون العيون
07-09-12, 09:57 PM
يالربع الموضوع مهم. وين الرد يا مهندسين

المقاول الجديد
23-09-12, 07:18 AM
السلام عليكم
لدي استفار وارغب الرد عليه بسرعه
قمت بتأسيس مكيفات سبلت ماسوره ٢ بوصه على السطح بحيث تكون المرواح على السطح ولان ارغب في وضعها على الجدار الستره لان وضع الممراوح على السطح سوف يفقدني الفائده من السطوح ويشوه مظهره
الان السوال
كيف اقوم نقوم بثني المواسير على السطح حتى تصل الي الجدار بحيث لا تكون عائق وعدم تعرضها للكسر من مستخدمي السطوح
هل فيه كوع يقوم بتلحيمه في المواسير
علماً انني سألت الفني فقال لا يمكن ثني الماسوره واستحالة وضع المراوح على الجدار وعلماً انا من خارج الرياض ومحلات التكييف لدينا محدوده
ارجو الرد بسرعه

حضرة الفني حقك هذا .... شكله بنقالي ... من الشارع شاف الشغلة مرتين وامتهن العملية
سلم عليه وقول له ابو طارق يسلم عليك ... ويقول روح اشتري السسته الخاصة بثني مواسير النحاس من شارع الريل وتعال واثني بها المواسير ... على شكل حرف لـــــ ومدها على السطح
وإلا اقول لك دور غيره اخشى .... يثنيها ويجيب فيها العيد ... وتنطعج ويطرطع المكيف اليوم الثاني

عبدالله ابراهيم
06-10-12, 08:16 PM
اخواني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابو طارق والاخوه الكرام
الان انا في مرحلة التشطيب حيث تم عمل صبغ التأسيس وتم تركيب الجبس بورد ولكن المشكله
ان مستوى ماسورة النحاس وماسورة تصريف الماء في نفس المستوى واحيانا" يكون سلك الكهرباء للمكيف ايضا" مرة في بعض الغرف اسفل الماسورتين او اعلاهما
المشكله الان انه يجب ان يكون مستوى ماسورة 3/4 اقل من المكيف بحوالي 10 سم والمسافه بين سقف الجبس و40سم . مارايكم ان استخدم الصاروخ في التكسير واقص ماسورة التصريف بحيث تكون اسفل ماسورة النحاس حتى لا يحدث اي مشكلة في الجدار وكيف احاول اخفي اي تصليح خلف مكيف السبلت وجزاكم الله خير

المقاول الجديد
07-10-12, 01:31 PM
اخواني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابو طارق والاخوه الكرام
الان انا في مرحلة التشطيب حيث تم عمل صبغ التأسيس وتم تركيب الجبس بورد ولكن المشكله
ان مستوى ماسورة النحاس وماسورة تصريف الماء في نفس المستوى واحيانا" يكون سلك الكهرباء للمكيف ايضا" مرة في بعض الغرف اسفل الماسورتين او اعلاهما
المشكله الان انه يجب ان يكون مستوى ماسورة 3/4 اقل من المكيف بحوالي 10 سم والمسافه بين سقف الجبس و40سم . مارايكم ان استخدم الصاروخ في التكسير واقص ماسورة التصريف بحيث تكون اسفل ماسورة النحاس حتى لا يحدث اي مشكلة في الجدار وكيف احاول اخفي اي تصليح خلف مكيف السبلت وجزاكم الله خير

هذه الاعمال من اختصاص الكهربائي .... وإن لم يكن يجيد هذا وهو الواضح من اللخبطة
التي تعاني منها .... فما عليك سوى الذهاب الى احد شركات التكييف وتعاقد معها
وهم راح يضبطون العملية
أنت تقص لوحدك وتدربك العملية ... دون فائدة

باني جديد
07-10-12, 03:37 PM
مكيف خمس طن كم يكون سمك ملم السلك الي بين الوحده الداخليه والوحده الخارجيه؟؟؟؟

المقاول الجديد
07-10-12, 06:47 PM
مكيف خمس طن كم يكون سمك ملم السلك الي بين الوحده الداخليه والوحده الخارجيه؟؟؟؟

يعتمد على اتجاه التيار ....
إذا كان من الوحدة الداخلية للخارجية ...10مم
وإذا كان من الوحدة الخارجية للوحدة الداخلية 6مم
وكهذه الاشياء لا تعملها لوحدك اسأل الشركة التي راح تركب لك
هي الافضل في وضع الشيئ الصحيح

باني جديد
07-10-12, 07:45 PM
يعتمد على اتجاه التيار ....
إذا كان من الوحدة الداخلية للخارجية ...10مم
وإذا كان من الوحدة الخارجية للوحدة الداخلية 6مم
وكهذه الاشياء لا تعملها لوحدك اسأل الشركة التي راح تركب لك
هي الافضل في وضع الشيئ الصحيح

يسلم عمرك ع الرد
هو للتعلم فقط يعني إذا الفني مدد الأنابيب النحاسيه يحط سلك 6 مم وسلك ثاني 10 مم وسلك ايرث
ومقاس الأنابيب النحاسيه لخمس طن 3/4 و3/8 صحيح كذا أو نظيف اي سلك ثاني ولك الشكر

المقاول الجديد
08-10-12, 04:58 AM
يسلم عمرك ع الرد
هو للتعلم فقط يعني إذا الفني مدد الأنابيب النحاسيه يحط سلك 6 مم وسلك ثاني 10 مم وسلك ايرث
ومقاس الأنابيب النحاسيه لخمس طن 3/4 و3/8 صحيح كذا أو نظيف اي سلك ثاني ولك الشكر

اخي العملية تحتاج الى شيئ من الفنية
الكثير من الناس يممد ومنها ما يصيب ومنها ما يخطئ أنت وحظك
وهذا اعتمادا على العمالة السائبة .... والسوق الرخيصة
فكهرباء التكييف ... تعتمد أين على طريقة التوصيل وليس على طريقة التمديد
فالمكيفات منها ما يحتاج الى 6 سلك واخرى 5 سلك واخرى 4 سلك
اثنان او ثلاثة للكهرباء والبقية للريموت كنترول .....
فطريقة الدعم تحدد لنا التمديد وحجم المكيف
يعني اوصل المكيف من الاعلى او من الاسفل ... على حسب فكر المركب

والنصيحة التي تجمد على الشارب .... لا يمدد احدا غير الشركة التي تركب التكييف
هي الادرى بطريقة التمديد الصحيحة ....اما عامة الناس فهي شختك بختك

باني جديد
08-10-12, 11:52 PM
اخي المقاول الجديد
جبت اليوم شركه وطلب للخمس والاربع طن مواسير نحاسيه ٣/٤ و٣/٨ والبقيه ٥/٨ و٣/٨ وكلها مع اربع أسلاك ٢.٥ مم
لان الكهرباء بتكون للوحدة الخارجيه من برا
أش رأيك

المقاول الجديد
09-10-12, 01:06 AM
رأيي مع الشركة التي بتركب لك .....
ولكن لو كنت أنا من سيركب ... سيختلف الأمر بالنسبة لي

باني جديد
09-10-12, 01:16 AM
رأيي مع الشركة التي بتركب لك .....
ولكن لو كنت أنا من سيركب ... سيختلف الأمر بالنسبة لي

طيب افدني بطريقتك أسعدك الله

باني جديد
09-10-12, 01:23 AM
رأيي مع الشركة التي بتركب لك .....
ولكن لو كنت أنا من سيركب ... سيختلف الأمر بالنسبة لي

كان لي الشرف ومن معلوماتك الواحد يتشرف به بس انتم بالرياض واحنا بجدة

بوعبدالمجيد
09-10-12, 02:50 AM
تركيب المروحه في السطح او الجدار الخارجي ماهو الافضل

المقاول الجديد
09-10-12, 07:17 AM
الافضل في السطح .... اقل شيئ تضع بالسطح لي ماء .... وكل 6 شهور تأخذه وتنظف الكندسرات من التربان العالقة فيها
حتى يعمل المكيف بكل طاقته ويكون تبريده جيد ... ولكن لو حطيته بالجدار حلني
مع وجود شعب اكسل من السودانيين ....

Altreefi
26-10-12, 11:51 AM
الافضل في السطح .... اقل شيئ تضع بالسطح لي ماء .... وكل 6 شهور تأخذه وتنظف الكندسرات من التربان العالقة فيها
حتى يعمل المكيف بكل طاقته ويكون تبريده جيد ... ولكن لو حطيته بالجدار حلني
مع وجود شعب اكسل من السودانيين ....

أخوك سوداني كسلا

الكوارك
22-01-13, 07:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الاعزاء
انا قمت بتاسيس المكيفات الاسبلت بالمبنى بمواصير 2 بوصه لكل غرفة موصله للسطح
والان قمت بتمديد مواصير النحاس والاسلاك عدد5 اسلاك مختلفة السمك والنحاس نوع امريكي
الي ياتي به كتابه بارزه وكل ذلك بسعر 100ريال للمتر الواحد
احببت ان اطلعكم على ذلك للفائده وشكراً

أحسنت بارك الله فيك كنت أريد أعرف الطريقة لمعرفة نوع سلك النحاس الأمريكي لأني شارط على الكهربائي تأسيس وتمدد وتركيب مع المواد بحيث السلك أمريكي أصلي وبقية المواد من أجواتد الأنواع ؟( والله مااعرف أجود الأتواع!) وبسعر 500 ريال للمكيف