المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنابيب المياه وانابيب الصرف الصحي



yasser_aljabry
17-04-05, 01:59 PM
ما الفرق بين نوعي الانبوبين المذكوريين بالعنوان؟؟

ali
18-04-05, 12:36 AM
اخى باسر بالنسبة الى انابيب المياة فينصح بتركيب النوع الحرارى ( ألاخضر) ويوجد منة انواع كثيرة اجودها الالمانى. اما الصرف الصحى فينصح ابلكو

yasser_aljabry
18-04-05, 02:21 AM
اخي العزيز
ما اسم النوع الحراري الاخضر؟؟
وما هو ابلكو؟؟

لقمان
04-05-05, 11:20 PM
استفسار يوجد في الأسواق أنواع كثيرة من الأنابيب المياه منه الألماني أخضر والإيطالي أزرق والتركي أخضر
أريد الفرق بين هذه الأنواع وهل هم نفس المادة رغم تفاوت الألوان

م/ باسل زيدان
12-05-05, 11:36 PM
السلام عليكم

اليوم قمت بزيارة المعرض التجاري المقام في اليمن وتقوم فيه شركات مختلفة بعرض منتوجاتها. وركزت فيه على الأنابيب البلاستيكية المستخدمة في التغذية بالمياه وتلك المخصصةللصرف الصحي...وكانت الشركات الموجودة من كل من السعودية والأمارات والاردن ومصر واليمن وقمت بسؤال الخبراء الموجودين عن مادة Pvc وأنواعها المختلفة وما الفرق بين مادتي Cpvc و Upvc وهل للألوان دور في تحديد نوع المادة ووظيفتها؟

فتوصلت أنا وزميلي المهندس الذي معي الى النتائج التالية:

1- المادة الاساسية وهي Pvc مكونة من إتحاد ثلاثة عناصر رئيسية وهي الكربون والهيدروجين والكلور.

2- مادة Upvc هي نفسها مادة Pvc الأساسية وحرف الـ U يشير الى أنها مادة غير لدنة وهذه المادة تستخدم للماء البارد سواء كان للصرف الصحي أو مياه الشرب الباردة إذ أن هذه المادة لا تتحمل حرارة أكبر من 65 درجة مئوية ثم تبدأ بالذوبان.

3- مادة Cpvc هي مادة Pvc مضافا اليها عنصر الكلور بشكل مكثف أكثر وهذا هو بالضبط ما يشير إليه حرف C في بداية الاختصار وقد تم استحداث هذه المادة لتلبية الحاجة في التمديدات التي يمر فيها ماء حار حيث أن هذه المادة تتحمل حرارة تصل إلى 103 درجة مئوية.

4- لا دخل للألوان في تحديد النوعية...ولكن كل أنبوب مكتوب عليه المادة المصنوع منها...حيث أنني لم أجد أي أنابيب بلون برتقالي أو أخضر ولكن كانت كل الألوان إما أبيض أو رمادي.

5- سألت خبير شركة نبرو السعودية عن ظاهرة موجودة عندنا وهي أن اصحاب العقارات يطلبون من السباكين استخدام Cpvc لأنابيب المياة الحارة والباردة على السواء بدعوى أن هذه المادة أقوى من المادة الأخرى Upvc...لكنه أجاب بأن هذا غير صحيح حيث أن المادتين لهما نفس المتانة لكن أصحاب العقارات يطلبون من السباك استخدام مادة Cpvc لجميع تمديدات المياه لأنهم لا يثقون تماماً في مدى مصداقيته أثناء العمل فلربما استخدم مادة Upvc في مناطق يستخدم فيها الماء الحار وذلك لنفاذ كمية Cpvc الموجودة في الموقع...وهذا يشكل خطر كبير لأنه يسبب ذوبان الانبوب مع الزمن مما يسبب خروج الشبكة من مرحلة الكفاءة.

6- كان الكلام السابق عن الشبكة التي يستخدم الغراء الحار والبارد في وصل انابيبها المختلفة لكن هناك نوع اخر من الانابيب ليست مصنوعة من مادة Pcv وإنما من مادة تسمى (بروبلين)ولونها أخضر أو أزرق لكن الوصل يكون بشكل لحام حراري بواسطة ماكينة لحام خاصة ويقال أن هذه الطريقة هي الأجود...وأفضل المواصفات لها هي المواصفات الألمانية وتوجد منها عدة صناعات مثل الألماني والتركي والأردني وهم باللون الأخضر بينما الإيطالي يكون باللون الأزرق.

هذا ما لدي وحسب المشاهدة والاستطلاع وبارك الله فيكم وبانتظار أي تعليق

halgadhi
13-05-05, 05:26 PM
موضوع مهم جدا" نظرا" لماتشكله أعمال التمديدات (شبكة المياه والصرف )من أهمية في المباني التي ندفع عليها مبالغ طائلة في أنشائها ولكن في حدوث أي تسرب من شبكة المياه والتي نتساهل بها قد ندفع أضعاف مضاعفة وذالك بسبب عدم أختيار أنسب المواد أو سوء المصنعية لذا نأمل أفادتنا عن أجود المواد ؟وأفضلها ؟وما هو العمر الأفتراضي لها ؟وهل الغراء ذو عمر أفتراضي طويل؟ وما أنسب المواد والتي يمكن من خلال أعمال الصيانة الوقائية أن يزداد عمرها الأفتراضي ؟.
أسئلة كثيره ومادفعني لها ألا معرفتي وعن قرب عن المشاكل والتي نعانيها بسبب جهلنا بمواد تمديدات شبكة المياه والصرف وماهو المناسب منها كما أن كثرة أنوع المواد وغياب المواصفات ساهم الى حد كبير بهذا الجهل .
ولكم وافر الشكر والتحية

hussuh2
26-05-09, 09:54 AM
شكرا على هذه المعلومات المفيدة ...... وفقكم الله

مهند_حمدان
27-05-09, 11:38 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..................................

موضوع مهم جدا" نظرا" لماتشكله أعمال التمديدات (شبكة المياه والصرف )من أهمية في المباني التي ندفع عليها مبالغ طائلة في أنشائها ولكن في حدوث أي تسرب من شبكة المياه والتي نتساهل بها قد ندفع أضعاف مضاعفة وذالك بسبب عدم أختيار أنسب المواد أو سوء المصنعية الغراء ذو عمر أفتراضي طويل؟

معك حق يا اخي الكريم في الي تقوله ندفع مبالغ طائلة على التأسيس و بعدين نقع بمشكلة التهريب المائي داخل الجدران

husamn1
01-09-10, 10:17 AM
بســــــــم الــلــــه الرحـــــــمن الرحيـــــــــــم

الســــــــــلام عليـــــكم و رحمة الله.....

تأسست مجموعة ديزاين في عام 1987 في مجال صناعة الأنابيب البلاستيكة و ملحقاتها بهدف تنفيذ و تطوير مشاريع في قطاعات التدفئة و السباكة ,و في عام 1992 بدأت الشركة في إنتاج أنابيب (بي بي آر) بولي بروبيلين راندوم ,و تقدر المساحة الإنتاجية ب 35,000م2 مساحة أنتاج مغلقة و 100,000م2 مساحة إنتاج مفتوحة.
و تقوم الشركة بإنتاج الاتي :
الانابيب البلاستيكية و ملحقاتها للبنية الفوقية .

* انابيب المياة العذبة الداخلية .
* انابيب المياة المستعملة الداخلية .
* انابيب انظمة التدفئة الداخلية .

الانابيب البلاستيكية و ملحقاتها للبنية التحتية .

* انابيب المياة الصالحة للشرب .
* انابيب مياة الصرف الصحي .
* انظمة تدفئة المدن .
ادوات الري الخاصة بالزراعة و الري .

* انظمة الري بأستخدام شبكة مياة الامطار .
* نظام الري بالتقطير .
* انابيب الحفر .
مجموعة انتاج انظمة التدفئة .

انظمة التدفئة المركزية.

وفي عام 2001 قامت الشركة بإنتاج انابيب قطرها 1600مم تحت ضغط 12.5 محطمة بذلك الرقم القياسي العالمي و الذي كان من الصعب تحقيقه من قبل منافسيها في الساحة الدولية ولكن ديزاين قامت بهذا الإنجاز مستخدمة تقنية متطورة و حديثة.
كما تقوم الشركة بإنتاج الأنابيب ذات الضغط العالي من قطر 12مم الى قطر1600مم , و أنابيب ذات ضغط منخفض من قطر 50مم الى قطر 3600 مم .
لدى الشركة فريق بحث و تطوير متخصص يعمل على تطوير تقنيات جديدة و التي ليس لها بدائل اخرى في العالم ,حيث اصبح لدى الشركة مايقارب 85 براءة إختراع ,كما حازت الشركة على العديد من الشهادات من معاهد دولية مثل :
- من انكلترا .WQC
- من المانيا .DVGW
- من المانيا . HY HYGIENE INSTITUTE
- من روسيا .GOST
- من اوكرانيا . GOST
- من المانيا .IMA
- من انكلترا . BVQ ISO 9001
- من المانيا .SKZ
- من هولندا .KIWA
- من استراليا . QAS
- من اسبانيا .AENOR

و تقوم الشركة بتصدير منتجاتها الى اكثر من 80 دولة في ( الشرق الأوسط – الشرق الأقصى – افريقيا – اوروبا الشرقية و اروبا الغربية – امريكا الشمالية و الجنوبية ) .

وقد قامت الشركة بالعديد من المشاريع محلياً و دولياً و حصلت على جائزة اليونيسكو نتيجة لتنفيذ المشروع في نهر انيل بدولة السودان وقد عقد حفل بمدينة كان الفرنسية وتم منح الشهادة لرئيس مجلس الإداره السيد/ ابراهيــم ميــر محمــود أوغلــولارا و تعتبر شركة ديزاين اول شركة في القطاع الخاص تمنح كهذه شهادة.
إضافة الى ذلك فإن السيد/ ابراهيــم ميــرمحمــود أوغلـــولارا قد مثل تركيا في المسابقة العالمية لرجال الاعمال الشباب و التي تشارك فيها العديد من دول العالم بما فيها المانيا و انكلترا وهولندا و قد منحت له الجائزة الكبرى .

و على صعيد آخر فقد تم إنشاء مصنع لإنتاج الانابيب في اذربيجان على اساس مساهمة بنسبة 50 %- 50% بين شركة ديزاين جروب و مساهمين محليين , و هناك خطط للشركة في تقوية حضورها بشكل اكبر و ذلك من خلال الإستثمارات و الشراكات الدولية الجديدة المزمع إنشائها في المستقبل إن شاء الله.

مميزات انابيب البنية الفوقية

PPR 1 ) مميزات انابيب الــ

* لها شكل مخروطي عند منطقة اللحام .
* لها قيمة عزم عالية .
* لا تسرب .
* نطاف إنتاج يشمل 125 مم .

.OXY PLUS 2) مميزات انابيب الـــ

* لا تتطلب عمليات التقشير نظراً لوجود صفائح الومينيوم في المنتصف .
*تعوق تدفق الاكسجين .
* مقاومة للتمدد .
* لتلحيم الانبوب تستخدم أداة صقل الوجه الخارجي و أداة اللحام الخاصة .
*مقاومة للضغط عند درجات الحرارة العالية .

PP3) مميزات انابيب الــ

* ضمان مقاومة التسرب بفضل الحشوة المزدوجة المصنوعة من اللدائن الحرارية المطاطة.
* مقاومة للزلازل .
للنفاذية . )U * تجتاز إختبار (
* لا تصدر عنها غازات سامة و غير ضاره بصحة الإنسان و البيئة .

PEX-B4) انابيب

* لا توجد تكلسات .
* لا توجد لها رائحة عند إستخدتمها في انظمة الأدوات الصحية .
* متوافقة مع المعايير .
* خفيفة الوزن .
* اقل مستوى للإحتكاك .
* مقاومه للتأثيرات الكهربائية .
* مقاومة للمواد الكيميائية .
* 50 عاماً من الضمان .

حسام المنكري
مدير مبيعات الشرق الاوسط و افريقيا
مجموعة ديزاين للأنابيب البلاستيكية و ملحقاتها
اسطنبول - تركيا

Tel : +90 212 886 57 41 ext/319
Fax : +90 212 886 71 34
G.S.M:+905434934220
husamalmenkri@dizayngrup.com
husamdizayn@gmail.com

URL : www.dizayngroup.com