مرحبا زائرنا الكريم ندعوك للتسجيل

صفحة 1 من 11 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 104
  1. #1
    عضو نشيط

    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المشاركات
    63

    Unhappy تغيير في مقاسات القواعد

    السلام عليكم قمت بتصميم منزلي وذهبت الى مكتب هندسي يقوم بعمل خرائط وعند الانتهاء قمت باالبحث عن مقاول وكانت الخيرات محدوده بسبب سكني في قريه ووجدت مقاول بعد بحث استمر شهر لاكن اقنعني بتغيير السقف الى هردي وتغيير مقاسات جميع القواعد الى متر*متر وقام بزياده الاعمده من 23 الى 25ووضع 6 اسياخ في الاعمده الخارجيه و 8 في الداخليه مقاس 16 وقبلت بذالك بسب قله المقاولين المنزل دور واحد 224م وفي المستقبل سوف اقوم ببناء دور اخر هل ماقمت به صحيح سوف اعرض صور الخراط مبين في احدها اضافه القواعد التي قام باضافتها المقاول اضافه للبعض صور الاساسات

    http://مركز تحميل الصور

    http://مركز تحميل الصور


    http://مركز تحميل الصور

  2. #2

  3. #3
    عضو سوبر

    تاريخ التسجيل
    May 2012
    المشاركات
    447

    افتراضي

    وعليكم السلام ....

    اسمح لي اخي الفاضل ما الفائدة من استفسارك وانت اعتمدت على كلام المقاول ونفذت

    وبصراحة احنا في زمن كل شيء ماشي فيه بالعكس واصبح المواطن العادي مثلي في حيرة

    نشك في المكتب الهندسي بسبب الخرائط المضروبة التي تعتمد على خاصية النسخ واللصق

    ونشك في المقاول اللي جايب عمال من الشارع ووقعنا بين نارين خرائط غير دقيقة ولم

    ترتكز على اسس ومعايير مهنية ومقاول نصب نفسه مهندس ويتدخل بدون خلفية علمية ...

    مكتب هندسي لانستطيع مصادرة حقه في ممارسة مسماه العملي

    ومقاول ذو خبرة وله وجهة نظر ترتكز على ارض الواقع

    هذه الفجوة كان بالامكان تلافيها عن طريق استشارة المختصيين الثقاة قبل التنفيذ والاعتماد


    ومن خلال نظرتي المبدئية كــ مواطن عادي أرى بأن تصرف المقاول اهوج

  4. #4
    عضو نشيط

    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المشاركات
    63

    افتراضي

    عفوا
    حفر القواعد مترو80× متر و80 والعمق متر
    شكرا اخوي الاكاديمي

    هل توجد خطوره على المنزل وهو بهذه الاساسات وكم دور تتحمل

    الان انا في مرحله الميده

  5. #5
    عضو سوبر

    تاريخ التسجيل
    May 2012
    المشاركات
    447

    افتراضي

    أنا لست مهندس لكن المثل يقول من عاشر القوم 40 يوماً صار منهم

    ومن خلال المنتدى ادون كل معلومه يكتبها المهندسون حباً في المعرفة

    على ضوء ذلك ومن رأيي الخاص فإن لايوجد خطورة نهائياً على المبنى

    كن مطمئن تماماً ولكنه يفتقد الي الحس الهندسي السليم ....

    تستطيع بناء دورين بدون قواعد واعمدة عبر الجدران الحاملة

    عموماً راجع مكتبك الهندسي ليغير لوحة تسليح السقف من عادي الي هردي

    ولا تطيع المقاول في كل ما يقوله مع احترامي له فاجتهاداته لاتصيب دائماً

    لانها لا ترتكز على اسس علمية هندسية اعطي القوس لباريها ...

  6. #6
    عضو نشيط

    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المشاركات
    63

    افتراضي

    اخوي الاكاديمي اسأل الله الكريم رب العرش العظيم ان يوفقك ويسهل امرك ويحقق امانيك ويجعل التوفيق حليفك

    زياده الاعمده التي قام بها المقاول حسب كلامه انه ذهب الى مهندس وطلب منه تحويل من عادي الى هردي وطلب منه المهندس زياده الاعمده
    التعديل الأخير تم بواسطة salah1 ; 10-02-14 الساعة 10:11 PM

  7. #7
    عضو سوبر

    تاريخ التسجيل
    May 2012
    المشاركات
    447

    افتراضي

    جزاك الله خير على هذا الدعاء الطيب ولك بالمثل ...

    حسناً فلنحسن الظن بالمقاول هل طبع المكتب الهندسي خرائط جديدة حسب التعديل

    لان الكلام الشفوي غير مقبول ... واضافة اعمدة غير ضار طالما انه لا يتعارض مع المعماري

    فهو اضافها لمساندة بيت الدرج ...

    القواعد التي خلف بيت الدرج ق4 هي حسب المصطلح الدارج تعتبر عمود البيت وهي تحمل اكبر مسطح

    علماً بأن اكبر بحر لديك في صالة المعيشة 6.4 م وهي ايضاً لا تشكل قلق فالبحور الكبيرة اكبر من 7م

    عليك الان الاهتمام بما هو قادم واسأل عن اي شيء قبل التنفيذ و اثناء التنفيذ وبعد التنفيذ

    المنتدى مفتوح للجميع وركز على لوحة تسليح السقف الهوردي لابد من الاهتمام بها وتمنع اجتهادات المقاول


    وفقك الله

  8. #8
    عضو نشيط

    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المشاركات
    63

    افتراضي

    اخذت بنصيحتك اتصلت على احد المهندسين واتفقت معه على تصميم السقف هوردي عند الانتها ساقوم بعرض الصوره ان شاءالله

    الان تخشيب الميده
    في الخريطه 50*20 لاكن المقاول اقترح بان تكون 60*20
    مركز تحميل الصور"]http://مركز تحميل الصور[/URL]

    مركز تحميل الصور"]http://مركز تحميل الصور[/URL]

    مركز تحميل الصور"]http://مركز تحميل الصور[/URL]

  9. #9
    عضو سوبر

    تاريخ التسجيل
    May 2012
    المشاركات
    447

    افتراضي

    لو تكلف مهندس متمكن بالاشراف الكامل على المبنى فالمبلغ بسيط بالمقارنة بتجويد الاعمال

    مع العلم بأنه بامكانك انت شخصياً القيام بذلك لان المنتدى يزخر بجميع المعلومات المطلوبه

    يوجد مواضيع عن الميدات افضلها ما كتبه المهندس عبدالغني عن طريقة عملها والاشراف عليها

    وتنفيذها ومواضيع كتبها المهندس خالد عن فوائدها ...

    بالنسبة للتصميم الهندسي للميدات وغيرها من الانشاءات ترتكز علمياً على عدة نقاط تحدد

    عرضها وارتفاعها وتسليحها فالمسألة كما اسلفت هندسية بحته ...

    وفيما يخصك انت فالمبنى عندك دورين فقط وليس برج والتسليح لديك مبالغ فيه

    والمهندسين المتمكنين لهم حسابات دقيقة ومعامل الاقتصاد يهتمون به كثيراً

    فعلى سبيل المثال طول وعرض وارتفاع القاعدة لايحدد عشوائي بل مبنى على معايير

    كثيرة منها قوة التربة والاوزان التي يحملها فهناك مايسمى بالحمل الحي والحمل الميت

    اما الخرائط التي ارفقتها مع الاسف تفتقد لهذه الاسس فمن النظرة الاولى لها اعتقدت بأنها

    لمبنى مكون من 6 ادوار بمعنى انه مبالغ فيها ...

    وعودة الي موضوع الميدة لو استمريت في الاصغاء لكلام المقاول فقد يكلفك المبنى ثلاثة اضعاف

    رأيي الخاص في تسليح الميدات بأن ارتفاع 60 سم مبالغ فيه وكذلك استخدام حديد 16 مل وثلاثة علوي

    وثلاثة سفلي كثير جداً ...

    اعانك الله

  10. #10
    عضو نشيط

    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    المشاركات
    63

    افتراضي

    شكرا لك على متابعه الموضوع

    المقاول اخذ البيت كامل عضم ب 513 ريال للمتر

    صور اليوم للميده يوم غذا ان شاءالله الصب

    مركز تحميل الصور"]http://مركز تحميل الصور[/URL]

    مركز تحميل الصور"]http://مركز تحميل الصور[/URL]

    مركز تحميل الصور"]http://مركز تحميل الصور[/URL]

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •